الأربعاء 8 نوفمبر 2023 | 02:29 م

صحة الدقهلية تعلن عن نجاح التشخيص عن بعد بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الان

بناءً على توجيهات السيد رئيس الجمهورية وبإشراف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وبناءً على تكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تم الإعلان عن إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد في مختلف محافظات الجمهورية.

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، أن فريق العمل التابع للمبادرة الرئاسية "التشخيص عن بعد" نجح في مناظرة 3088 حالة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأعرب مكين عن امتنانه وتقديره العميق لجهود فريق العمل بقيادة الدكتورة هبة الشريف، مدير عام الطب العلاجي، مؤكدًا استمرار الجهود الجادة لتشخيص الحالات المرضية المتنوعة وتقديم خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد، مما يساهم في توفير هذه الخدمات للمناطق النائية.

ومن ناحية أخرى، كشفت الدكتورة نهى أحمد عباس، منسقة عامة للمبادرة، أن فريق المناظرة قام بتقديم خدمات تشخيصية لنحو 208 حالات باطنية، و466 حالة في تخصص الجلدية، و172 حالة في تخصص القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى 97 حالة حرجة، وحوالي 276 حالة للأطفال، بالإضافة إلى 113 حالة نسائية وتوليد.

وأشارت إلى أن وحدة التشخيص عن بُعد مجهزة بالعديد من الأجهزة والملحقات، بما في ذلك سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، منظار العين الرقمي، منظار الجلد الرقمي، سماعة الطبيب الرقمية، جهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، منظار الأذن الرقمي، مقياس ضغط الدم الرقمي، ميزان الحرارة الرقمي، طابعة، ماسح ضوئي، وكاميرا.